أفاد عارضون إماراتيون مشاركون في معرض الفنادق ،2006 ويتطلعون إلى أسواق إقليمية وعالمية جديدة، بأن المعرض بات اليوم أحد أهمّ المعارض العالمية المتخصصة بالمنتجات والخدمات التي تُعنى بقطاع الضيافة.
وستعمل شركة بورسلان رأس الخيمة، وهي الشقيقة الجديدة لشركة سيراميك رأس الخيمة التي تعتبر من أهمّ موردي منتجات كسوة الجدران والأرضيات ومنتجات المرافق الصحية المصنوعة من السيراميك، على الاستفادة من معرض الفنادق كأداة تسويق مهمة تسهل عليها الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية.
وكانت “سيراميك رأس الخيمة”، الفائزة بجائزة شركة العام من “أريبيان بيزنس” لعام ،2004 قد تأسست سنة ،1989 وأصبحت مساهمة عامة سنة ،1998 وتعمل الشركة، التي تُقدّر عائداتها بنحو 400 مليون دولار، حالياً على وضع خطة مرحلية للتوسع عالمياً، تشتمل على إقامة مصانع في كلّ من إيران وشبه القارة الهندية والصين والسودان ودولة الإمارات.
ويتوقع محللون اقتصاديون أن تواكب شركة بورسلان رأس الخيمة هذا التطور السريع بافتتاح مصنعها الحديث بمساحة 60 ألف متر مربع الكائن في رأس الخيمة في وقت قريب من العام الجاري.
وتتوقع بورسلان رأس الخيمة أن يساعدها المصنع الجديد، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 15 مليون قطعة من أدوات المائدة سنوياً من خطي إنتاج، ومخزون يشتمل على ست مجموعات رئيسية و150 تصميماً خاصاً، على الوصول إلى هدفها في أن تصبح مورّداً رئيسياً لقطاع الفنادق العالمي.
وقال خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي لبورسلان رأس الخيمة: “قد تتمّ مضاعفة هذه الطاقة الإنتاجية إلى 30 مليون قطعة سنوياً، ما يجعل منا أكبر منتج لأدوات المائدة المصنوعة من البورسلان في العالم”.
واستطرد قائلاً: “سنعمل على تحقيق نجاح يوازي ما حققته سيراميك رأس الخيمة، التي أصبحت واحدة من أهمّ موردي السيراميك على الصعيد العالمي في زمن لا يتعدى 15 عاماً، وذلك عبر تقديم منتجات ذات نوعية عالية مع التركيز على التصاميم الخاصة التي يتمّ وضعها حسب الطلب”.
ووفقاً لماغي مور، مديرة مشروع معرض الفنادق، فإن مشاركة عارضين متميزين مثل بورسلان رأس الخيمة من شأنها أن تحسّن سمعة الموردين المحليين والإقليميين، وتوسع بالتالي أسواقهم المستقبلية.
وقالت مور: “في الوقت الذي كانت فيه الفنادق تتطلع تقليدياً إلى دول مثل إيطاليا والدنمارك لتلبية متطلباتها من أدوات المائدة الخاصة بمطاعمها، على سبيل المثال، فإن تطوير منتجات عالية الجودة في الشرق الأوسط يعني أن كافة الجهات العاملة في قطاع الضيافة يمكنها أخذ المنطقة في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بحاجة تلك الجهات إلى توريد تلك المنتجات”.
ومن المقرر إقامة معرض الفنادق ،2006 الذي تنظمه شركة دي أم جي وورلد ميديا دبي المحدودة من 4 الى 6 يونيو/ حزيران في مركز دبي العالمي للمعارض.